الإثنين 25-03-2019
الوكيل الاخباري



"الشرق الأوسط" تختتم برنامجا تدريبيا لتاهيل الطلبة لسوق العمل

Untitled

 



اختُتمت في جامعة الشرق الأوسط عدد من الدورات والورش التدريبية التي نفذها مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين / صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية والتابع عمادة شؤون الطلبة، و استهدفت طلبة الجامعة من مختلف التخصصات.


وهدفت هذه الدورات والورش، التي تم تنفيذها بالتعاون مع أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة ومؤسسة انجاز، إلى دعم الطلبة، سواء من هم على مقاعد الدراسة أو الخريجين، من خلالرفع كفاءتهم، وإكسابهم مزيدا من المهارات المطلوبة في سوق العمل.

 

وتضمنت الدورات والورش، التي شارك فيها نحو (200) طالب وطالبة وتواصلت على مدار شهرين، مهارات البحث عن الوظيفة والتواصل مع أصحاب العمل وأخلاقياته، وكيفية اجتياز المقابلات، إضافة لتدريب الطلبة على إعداد برامجهم الريادية وربطها بحاجات بيئة المجتمع.

 

اظهار أخبار متعلقة



ووفر المكتب دورات تتعلق بأخلاقيات العمل الإعلامي ومهارات العلاقات العامة في المؤسسات الربحية، والتسويق التكتيكي، وأساسيات عمل أقسام الموارد البشرية (HR) في المؤسسات، إضافة لدورة في مهارات الحاسب الإلكتروني (ICDL).


وفي نهاية الدورات، تم تسليم شهادات مشاركة للطلبة، فيما عبروا عن امتنانهم  لهذه المبادرة من جانب الجامعة، والتي من شأنها منحهم مزيدا من الثقة في مواجهة تحديات سوق العمل.


الجدير ذكره، أن عمادة شؤون الطلبة في الجامعة تواصل عملها لتوفير بيئة مناسبة لطلبتها للتعلم واكتساب الخبرات والمهارات التي ترفع من قابليتهم للتشغيل، وتساهم في تغيير تفكير الطلبة تجاه ثقافة العمل والبحث عنه.